Menu
السبت 25 آذار 2017

عجلون : مطالب بتنظيف مجاري الاودية والينابيع

عجلون : مطالب بتنظيف مجاري الاودية والينابيع
السبيل - بترا

طالب عدد من ابناء محافظة عجلون البلديات والجهات المعنية بالعمل على تنظيف مجاري الاودية والينابيع من الانقاض والنفايات التي تتراكم على جوانبها لحمايتها من التلوث .

وقال عضو جمعية البيئة الاردنية ايلي الربضي ان تراكم النفايات على جانبي مجاري الاودية والينابيع له عدة اثار سلبية على المياه وخصوصا ان مياه الاودية تنساب الى سد وادي كفرنجه الامر الذي يتطلب معالجة المشكلة حفاظا على السلامة العامة .

وطالب المواطن حسين المومني من البلديات القيام بدورها في الحفاظ على النظافة لان مجاري المياه تعتبر مصدرا مهما من اجل تزويد السد بالمياه والذي سيساهم في حل مشكلة شح المياه التي تعاني منها المحافظة وخصوصا في فصل الصيف .

وقال محافظ عجلون رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة الدكتور فلاح السويلميين ان المحافظة تعطي اولوية لمشكلة النظافة وخصوصا النفايات التي تتراكم على جوانب اودية المياه مبينا انه سيتم مخاطبة البلديات والسياحة والبيئة من اجل العمل وبالسرعه القصوى من اجل تنظيفها .

واشار انه سيتم تنظيم حملات نظافة بالتعاون مع مختلف الجهات من اجل الحفاظ على ديمومة نظافة مجاري المياه داعيا الى عدم إلقاء المخلفات في مجاري الأودية سواء مخلفات المباني والتي قد تغلق فتحات تصريف السيول وتعيق تدفق المياه بها بشكل جيد الى منطقة السد بالاضافة الى تلويثها .

إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى